شقاوة كتكوته

عزيزي الزائر
ا
انت غير مسجل
بمنتدي شقاوة كتكوته

برجاء التسجيل
شقاوة كتكوته

اجتماعى ثقافى نسائى ترفيهى تعليمى

كتكوته يرحب باعضاءه ويعلن عن مسابقه الاشراف في المنتدي شقاوة كتكوته منتدي ليكي وليا يقدم احلي شقاوة وصفات الطبخ ارقي الازيا والموديلات والاكسسورات منتدي ديني وقصصي يقدم اغرب واحلي الصور منتدي شقاوة كتكوته يحتوي علي دردشه لتواصل بين الاعضاء والصحبه الحلوه

    كيف أسهّل مسألة العناية بطفليّ التوأم؟

    شاطر
    avatar
    روزان
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 387
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010
    العمر : 28

    كيف أسهّل مسألة العناية بطفليّ التوأم؟

    مُساهمة من طرف روزان في الأربعاء 19 ديسمبر 2012, 11:04 am

    كيف أسهّل مسألة العناية بطفليّ التوأم؟
    تشكّل رعاية طفل واحد، بالنسبة للعديد من الأهل، عبئاً ومشقة بما يكفي، فكيف الحال مع وجود طفلين صغيرين؟ في كثير من الأحيان، ومن دون قصد، يمكن أن تتزايد مثل هذه المخاوف بسبب ردود فعل الأقارب والأصدقاء. تذكري أن قلّة من الآباء والأمهات تنال كل الدعم المطلوب؛ وقد يحتاج كل أب جديد أو أم جديدة إلى صرف وقت إضافي على المساعدة، والمال، والتدريب، والدعم العاطفي.

    في ظلّ وجود توأم، تتضاعف هذه الاحتياجات وربما أكثر. لعلك ستتطلبين دعماً يفوق ما يستطيع زوجك أن يمنحك إياه، لذلك احرصي على التواصل مع الصديقات وبقية أفراد العائلة الكبيرة للحصول على المساعدة المرجوة.

    تنصح إيما، وهي والدة لفتاتين متطابقتين شارلوت وألينا، الأمهات قائلة: "احرصي على وجود أفراد من العائلة أو الصديقات الذين يمكن التواصل معهم وقت الحاجة. عليك أن تُعرِّفي الآخرين بالضبط ما الذي تريدين. وأعلميهم بأدب حين لا تكونين بحاجة إلى وجودهم معك، ولكن لا يمنعك الحياء أو الكبرياء من طلب المساعدة منهم إذا كنت في حاجة إليها".

    تقول إيمّا إنها نجحت في التعامل مع الأمر عبر التخفيف من مستوى ما تطلبه. "عليك أن تتأقلمي مع واقع عدم وجود ساعات كافية في اليوم للحفاظ على نظافة المنزل. إذا ركزت على التوأم على الأقل خلال الأشهر الثلاثة الأولى، فسيقلّ التوتر الذي تجدينه بسبب كل شيء". لقد كانت إيمّا محظوظة لأن أمّها لم تكفّ عن زيارتها يومياً لمدة أسبوعين.

    هل أستطيع القيام بالرضاعة الطبيعية مع طفلين؟
    لا يعتبر إرضاع التوائم رضاعة طبيعية أصعب من إرضاع طفل واحد من نواحٍ عديدة، لأن زيادة الطلب يساعد على زيادة إدرار الحليب (اللبن) من الثديين. ولكن، قد يتطلب العثور على الطريقة الصحيحة للقيام بذلك بعض التدريب والصبر. والهام هنا هو إيجاد وضع مريح بالنسبة لك. هذه سلمى، أمّ رزقت بتوأم مرتين، قامت بإرضاع التوأم الأول حتى بلغا عمر السنتين، وهي ما تزال ترضع التوأم الثاني رضاعة طبيعية وهما في الشهر التاسع من العمر. تستخدم سلمى وسادة رضاعة تحت رأس كل طفل تمسك به في يدها. وتخبرنا سلمى عن تجربتها: "يساعدني إرضاع التوأم رضاعة طبيعية على توحيد نظام نومهما. إذا استيقظ أحدهما أثناء الليل، فإننا عادة ما نوقظ أخاه أو أخته ليرضع هو الآخر رضاعة طبيعية".

    كم هي فترة إجازة الوضع التي ينبغي أن أحصل عليها؟
    مثل معظم النساء اللاتي رزقن حديثاً بمولودهن، تدور في رأسك تساؤلات حول كيفية التوفيق بين العمل ورعاية الصغار. ولكن الأمر يتوقف على عدد من العوامل بينها اختيار ما يناسب ظروفك أنت وعائلتك، وصحة طفليك الصغيرين، وحالتك الجسدية والعاطفية، وظروفك المالية، وبيئة ومكان عملك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 12:25 pm